عالم التميز والإبداع

كسر الجمود وصنع الاحــــــــــداث


    أفكار للتأمل!

    شاطر
    avatar
    sara2011
    Admin

    المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 16/12/2010

    أفكار للتأمل!

    مُساهمة  sara2011 في السبت ديسمبر 18, 2010 9:46 pm

    أفكار للتأمل!

    من كتاب: انطلق نحو القمة، وتسلح بقواعد النجاح.
    المؤلفة: وفاء محمد مصطفى
    مركز التفكير الإبداعي
    دار ابن حزم – بيروت – 2003
    انصح باقتناء هذا الكتاب

    • ليس بالضرورة أن الإنسان السعيد تعوزه الدوافع، ولكن أثبت عمليا أن الإنسان الذي يحب عمله ويكون سعيدا في عمله يبدع أكثر، وينجح أكثر من غيره، ويكون أكثر نشاطا وحماسا وتقبلا لظروف عمله، بل ولديه سرعة على التعلم وإمكانية في التطوير.
    • اجعل الآخرين يشعرون بذواتهم ويؤكدون هويتهم، وأن يتركوا بصماتهم ولمساتهم على أعمالهم.
    • لا تتحكم في الآخرين، أعطهم الفرصة كي يعبروا عن آرائهم بحرية، واحترم آراءهم، فمن الخطأ أن تظن أنه يجب أن ينظر كل الناس من خلال منظارك أنت للحياة. كل إنسان له منظاره الخاص ووجهة نظره وأسلوب تفكيره.
    • إن الإنسان الهادئ الذي يضع أهدافه ورسالته في الحياة وهو الذي يدير مسؤولياته وأعماله بخطط ناجحة، مخطِّطاً أولوياته أولاً بأول، هو إنسان واثق من نفسه ومن أهدافه، ويدير دفة ضغوطه وأعماله ومستقبله بنجاح، ويصنع مصيره بخيوط التميز والتفوق، وهو الإنسان الذي يقدر العلاقات الإنسانية، وذلك يقوده إلى أن يكون النجاح في حياته بصفة عامة ناجحا في التعامل مع الآخرين، يحترم آراءهم، يقدرهم، ويحترم مشاعرهم وعواطفهم.
    • لا تستهلك طاقتك في الشكوى والتذمر عندما يسند إليك رئيسك عملا للانتهاء منه خلال مدة معينة، بل نظم وقتك وجزء مهمتك إلى أجزاء ووزعها على الأيام المتاحة لك لإنجاز العمل، ضع خطة مكتوبة للتنفيذ والتزم بها حتى يتم الإنجاز بسلام.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 9:03 am